كورة مصرية

نتيجة مباراة الزمالك و الإسماعيلي في الدوري المصري

كتبت: سارة عبد الباقي

حقق فريق الزمالك فوزا مستحقا على الإسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد بتروسبورت في اللقاء المؤجل من الجولة السابعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز ، بهذه النتيجة يرفع الفريق الأبيض رصيده إلى 71 نقطة يحتل بهم وصافة الدوري ويضمن المشاركة في دوري أبطال أفريقيا، في حين يتوقف رصيد الاسماعيلي عند 43 نقطة يحتل المركز السابع.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من عماد السيد و عبد الله جمعة ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وحمدي النقاز و طارق حامد وفرجاني ساسي ومحمد إبراهيم وابراهيم حسن و أحمد سيد زيزو وعمر السعيد.

 

جاءت بداية المباراة هجومية من جانب الفريق الأبيض لتسجيل هدف مبكر، وحصل الزمالك على ركنيتين في أول دقيقة ولكن دفاع الإسماعيلي أبعد الخطورة، وتسنح أول خطورة للدراويش في الدقيقة الرابعة من هجمة مرتدة ولكن الحكم احتسب تسلل، وفي الدقيقةالتاسعة يهدر محمد إبراهيم فرصة خطيرة للأبيض للتسجيل.

وفي الدقيقة 13 يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للزمالك بعد تعرض النقاز للعرقلة في منطقة الجزاء ويحصل أحمد أيمن مدافع الدراويش على بطاقة صفراء وينجح محمود علاء في تسجيل الهدف الأول للأبيض من ركلة الجزاء، بعدها ينشط لاعبو الإسماعيلي ويطالبون بركلة جزاء بعد لمس الكرة في يد محمد عبد الغني ويحصل محمد الضرف على بطاقة صفراء للاعتراض.

ويهدر محمد الشامي فرصة التعديل للإسماعيلي في الدقيقة 21، ويلغي الحكم هدف للزمالك سجله ساسي بداعي التسلل في الدقيقة 29، ويستغل شيلونجو خطأ أحمد سيد زيزو في اعادة الكرة للدفاع لينفرد المهاجم بالحارس ويضع الكرة على يمين عماد السيد مسجلا هدف التعادل للدراويش.

يحاول الزمالك تسجيل هدف التقدم في القائق المتبقية لكن دون جدوى لينتهي الشوط الاول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ومع بداية الشوط الثاني ينجح أحمد سيد زيزو في تسجيل الهدف الثاني للزمالك من تسديدة من داخل منطقة جزاء الدراويش يفشل الحارس في التصدي لها، وبعدها يتألق حارس الدراويش ويتصدى لرأسية عمر السعيد، وتوالت المحاولات الهجومية من الزمالك ويهدر محمد ابراهيم فرصة للتسجيل، وبعدها يحصل أيمن محمد على بطاقة صفراء ويدفع الجهاز الفني للزمالك بأيمن حفني بدلا من محمد ابراهيم، وينجح عمر السعيد في تسجيل الهدف الثالث للأبيض في الدقيقة 59.

ويحصل طارق حامد لاعب وسط الزمالك على بطاقة صفراء للخشونة، ويسعى لاعبو الإسماعيلي لتقليص الفارق، ويدفع الجهاز الفني للزمالك بالمغربي حميد أحداد بدلا من عمر السعيد لتنشيط الهجوم، وبعدها يشارك محمد عنتر بدلا من أحمد سيد زيزو، ويفشل الإسماعيلي في تقليص الفارق لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثلاثية مقابل هدف.

m.koraon

Recent Posts

موعد مباراة الأهلي والقادسية في الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي

تستعد الجماهير السعودية لمتابعة مباراة مرتقبة بين نادي الأهلي ونادي القادسية ضمن منافسات الجولة الخامسة… Read More

12 دقيقة ago