نصر عزام: كهربا سيتم تغريمه وإيقافه والأهلي لن تطوله العقوبات

نصر عزام: كهربا سيتم تغريمه وإيقافه والأهلي لن تطوله العقوبات

كشف نصر عزام محامي الزمالك لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، موقف النادي الأبيض من شكوى لاعبه السابق محمود عبدالمنعم “كهربا”، الذي رحل الصيف الماضي وانضم إلى نادي ديسبورتيفو أفيس البرتغالي، ومن ثم الأهلي.

 

وقال عزام خلال تصريحات خاصة: “موقف الزمالك سليم بنسبة 100% في قضية كهربا، الزمالك عقده مع اللاعب سليم، بدليل توثيقه باتحاد الكرة المصري”.

وتابع: “إذا لم يكن عقد اللاعب مع الزمالك صحيح، فكيف لعب بين صفوف النادي الأبيض لمدة سنة بعد عودته من رحلة احترافه بالسعودية، وذلك بالعقد الجديد الذي تقاضي مستحقاته السنوية من خلاله”.

وضرب عزام المثل بقضية اللاعب البرتغالي لويس فيجو، الذي قام بالتوقيع لنادي يوفينتوس ونابولي وذلك في فترة التسعينات، ووقتها تم إصدار قرار ضد اللاعب بمنعه من الانضمام إلى أي نادي لمدة عامين.

وأكمل عزام تصريحاته قائلاً: “التعديلات الأخيرة التي طرأت على قوانين الاتحاد الدولي، كانت تتضمن الشكوى ضد اللاعبين والأندية، حيث لم يعد الأمر كما كان من قبل من ناحية المدة الزمنية، القضية التي كانت تستغرق ثلاث سنوات، أصبحت الآن تنتهي في أشهر قليلة”.

وشدد: “من المفترض أن تصدر عقوبات ضد اللاعب بإيقافه وتغريمه مالياً، كما يتم توقيع عقوبة على النادي البرتغالي الذي ضم كهربا وقت سيران عقده مع الزمالك”.

وعن موقف الأهلي من التعاقد مع كهربا، قال عزام: “لن يعاقب”.

وبسؤال عزام عن مدى احتمالية إصدار قرار بمعاقبة اللاعب مالياً فقط، قال: “لن يحدث ذلك، العقوبة المالية فقط دون إيقاف اللاعب تكون في حالة واحدة وهي توقيعه لنادي آخر بعد مرور أول ثلاثة مواسم من عقده، وهذا الأمر لم يحدث مع كهربا الذي قضى أول موسم له فقط مع الزمالك وبالتالي سيتم إيقافه وتغريمه أيضاً”.

إغلاق