هذا لم يحدث من قبل.. انطلاقة حسام حسن مع سموحة هي الأسوأ في مسيرته

هُزم سموحة بثلاثية مقابل هدفين على يد نظيره وادي دجلة خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة ضمن منافسات الجولة الـ 27 م بطولة الدوري.

حسام حسن المدير الفني لسموحة للمباراة الثالثة على التوالي يدوّن أسوأ انطلاقه له كمدير فني مع فريقه ببطولة الدوري في مسيرته.

حسام حسن ـ الذي اعتزل في صيف 2008 بقميص الاتحاد السكندري ـ شكّل هو وتوأمه إبراهيم جهاز فني قاد به 8 أندية بداية من المصري الذي دربه بعد أشهر قليلة من اعتزاله لعب كرة القدم.

ففي موسم 2007/2008 من بطولة الدوري قاد المصري في 27 مباراة؛ حيث تعادل في مباراته الأولى بالدوري أمام نظيره الألمونيوم بهدف لكل منهما قبل أن يفوز أمام المحلة بثلاثية مقابل هدف قبل أن يعود للتعادل مرة أخرى سلبيًا أمام حرس الحدود.

ليتولى في الموسم التالي فريق المصرية للاتصالات؛ حيث قاده في 9 مباريات سقط في الأولى أمام إنبي بهدف نظيف قبل أن يتعادل مع طلائع الجيش بهدفين لكل منهما ثم يفوز على الأولمبي بثنائية.

وفي موسم 2009/2010 قاد الزمالك في 55 مباراة؛ حيث هُزم في المباراة الأولى أمام حرس الحدود بهدفين مقابل هدف قبل أن يتعادل مع الأهلي سلبيًا ثم يفوز على المصري بثلاثية.

وفي موسم 2011/2012 قاد الإسماعيلي في مباراتين فاز في الأولى أمام تليفونات بني سويف برباعية نظيفة قبل أن يسقط أمام المقاولون بثلاثية مقابل هدف ويرحل عن تدريب الدراويش.

ليرحل لصفوف المصري البورسعيدي لتدريبه في الموسم ذاته 2011/2012؛ حيث قاده في 3 مباريات فاز في الأولى أمام إنبي وتعادل في الثانية سلبيًا أمام الإسماعيلي وفاز في الثالثة أمام الأهلي بثلاثية مقابل هدف.

وفي موسم 2012/2013 تولى تدريب المقاصة في 10 مباريات؛ حيث فاز في مباراته الأولى أمام سموحة بثلاثية مقابل هدف وتعادل في الثانية سلبيًا أمام تليفونات بني سويف قبل أن يعود ويتعادل أمام حرس الحدود بهدف لكل منهما.

ليرحل في موسم 2012/2013 لتدريب منتخب الأردن؛ حيث تعادل في أول مباراتين أمام سوريا وأوزباكستان بهدف لكل منهما وفاز بعدها على أوزباكستان في مباراته الثالثة.

ليعود في موسم 2013/2014 ليدرب الزمالك؛ حيث قاده في 6 مباريات؛ حي هُزم في أول 3 مباريات اثنتين دوري أبطال أفريقيا بهدف نظيف أمام فيتا كلوب وبهدفين مقابل هدف أمام فريق الهلال السوداني قبل أن يُهزم في السوبر المصري أمام الأهلي.

ولكن فاز في أول مباراة له بالدوري بسداسية أمام طلائع الجيش قبل أن يتعادل أمام اتحاد الشرطة والداخلية سلبيًا.

ليرحل في ذات الموسم 2014/2015 لتدريب الاتحاد السكندري؛ حيث قاده في 35 مباراة هُزم في الأولى أمام الزمالك بهدف نظيف قبل أن يتعادل في الثانية أمام الرجاء ثم الإسماعيلي بهدف لكل منهما.

ليرحل لتدريب المصري في موسم 2015/2016؛ حيث قاده في 112 مباراة استهلها بفوز أمام بتروجت بثلاثية مقابل هدف قبل أن يتعادل أمام المقاصة بهدف لكل منهما ثم يسقط أمام إنبي بهدفين مقابل هدف.

وفي موسم 2018/2019 قاد حسام حسن بيراميدز في 11 مباراة؛ حيث فاز في الأولى أمام الاتحاد بثلاثية نظيفة ثم بفوز بثنائية نظيفة أمام المقاصة قبل أن يتعادل مع وادي دجلة.

ليرحل لتدريب سموحة ليلقى هزيمته في أول 3 مباريات بالدوري لأول مرة في مسيرته التدريبية؛ حيث هُزم أمام الإسماعيلي بهدف نظيف ثم برباعية مقابل هدفين أمام المصري واليوم سقط بثلاثية مقابل هدفين أمام وادي دجلة.

إغلاق