ابحث في الموقع

لايبزيج ضد ليفربول.. التقديم، التشكيلة المتوقعة، تذاكر المباراة، والتوقعات

لايبزيج ضد ليفربول.. التقديم، التشكيلة المتوقعة، تذاكر المباراة، والتوقعات

يحاول فريق ليفربول الإنجليزي، العودة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرة جديدة هذا الموسم، في النسخة الأولى من النظام الجديد للبطولة، وسوف يسعى رجال المدرب الهولندي لحسم التأهل من مرحلة الدوري مبكرًا، وذلك حينما يحل الفريق ضيفًا على نظيره الألماني آر بي لايبزيج، في ملعب ريد بول أرينا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المرحلة الأولى للبطولة، في المباراة التي تقام مساء يوم الأربعاء الموافق الثالث والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول.

 

ونجح ليفربول في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 3 مرات مع مدربه السابق الألماني يورجن كلوب، ونجح في تحقيق اللقب في موسم 2018/2019، على حساب توتنهام في المباراة النهائية، بعد موسم واحد من خسارة نهائي نسخة 2017/ 2018 أمام ريال مدريد، وخسر النهائي الثالث أمام الفريق الإسباني أيضا في نهائي نسخة 2021/ 2022.

 

ومع وصول المدرب الجديد الهولندي أرني سلوت، سيحاول الفريق استعادة الأمجاد على المستويين المحلي والقاري، إذ يستهدف الصراع بشراسة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم ضد مانشستر سيتي وآرسنال، من أجل حرمان الأول من فرض هيمنته على لقب البريميرليج للعام الخامس على التوالي، كما يطمح المدرب الجديد في الوصول لأبعد نقطة ممكنة في بطولة دوري أبطال أوروبا في نسختها الجديدة التي زاد فيها عدد الأندية المشاركة إلى 36 فريقًا، بدلا من 32 في السابق.

 

ويواصل ليفربول انطلاقته في البطولة القارية، ضد أحد الفرق الألمانية التي كونت خبرة لا بأس بها خلال السنوات الماضية في غمار منافسات دوري أبطال أوروبا، لذلك من المتوقع أن تكون المباراة حماسية وتشهد ندية كبيرة بين الفريقين، وسيرتفع الإقبال بشدة على حجز تذاكر مباراة لايبزيج ضد ليفربول، إذ يدرك جمهور الفريقين في العالم أجمع أن المتعة ستكون حاضرة في ملعب ريد بول أرينا في هذه الليلة.

 

آخر الأخبار

 

جاءت انطلاقة ليفربول هذا الموسم بشكل مبشر، في أول ثلاث مباريات بالدوري الإنجليزي تحت قيادة سلوت، وسط إشادات من الجميع بما فيهم لاعبي الفريق أنفسهم الذين أعلنوا أمام وسائل الإعلام، أنهم يشعرون بالراحة والحماس مع أسلوب سلوت الذي يعتمد على الاستحواذ والتمرير بنسبة أكبر مما كان يفضل المدرب السابق يورجن كلوب.

 

وفاز الفريق في 3 مباريات على التوالي في بداية رحلته مع الدوري الإنجليزي الممتاز، وبدأت الانتصارات بفوز خارج الديار على إبسويتش تاون الوافد الجديد إلى الدوري الإنجليزي، بهدفين نظيفين (2-0)، سجلهما ديوجو جوتا ومحمد صلاح، ثم فاز الفريق بنفس النتيجة في الجولة الثانية على برينتفورد، بهدفين أيضا سجلهما هذه المرة لويس دياز ومحمد صلاح، وجاء أكبر الانتصارات وأكثرها قيمة في الجولة الثالثة حينما سحق ليفربول غريمه مانشستر يونايتد بثلاثة نظيفة، حملت توقيع لويس دياز “هدفين” ومحمد صلاح.

 

ولكن في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي، حدثت المفاجأة التي عكرت صفو الانطلاقة الرائعة، إذ خسر الفريق بشكل غير متوقع أمام نوتنجهام فورست بهدف نظيف سجله هودسون أودوي، على ملعب آنفيلد، لتبدأ مرحلة الشك مبكرًا في قدرة سلوت على استيعاب قوة ومفاجآت الدوري الإنجليزي، الذي لا يزال المدرب في التعرف عليه تدريجيًا.

 

وفي الجولة الخامسة، أعاد لويس دياز الأمور إلى نصابها في ملعب أنفيلد بعدما سجل هدفين رائعين، قاد بها الفريق إلى اكتساح بورنموث بثلاثة أهداف نظيفة (3-0)، وشهدت المباراة كذلك عودة الأوروجوياني داروين نونيز إلى زيارة الشباك، بعدما سجل الهدف الثالث بطريقة رائعة عبر تسديدة من زاوية صعبة على الطرف الأيمن.

 

وفي انطلاقة ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا في شكلها الجديد هذا الموسم، حقق الفريق فوزًا كبيرًا أمام العملاق الإيطالي ميلان، وعاد من ملعب سان سيرو معقل الميلانيستا بانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد (3-1)، وتكفل كل من فيرجيل فان دايك وإبراهيما كوناتي ودومينيك سوبوسلاي بتسجيل الأهداف، فيما سجل هدف ميلان الوحيد الأمريكي كريستيان بوليسيتش.

 

بينما خسر لايبزيج في مباراته الأولى في مرحلة الدوري هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، وسقط أمام خارج الديار أمام أتلتيكو مدريد على ملعب ميتروبوليتانو، بسيناريو مؤلم بعدما كان متعادلا حتى الدقائق الأخيرة من المباراة بهدف لمثله، حتى سجل المدافع الأوروجوياني خوسيه مارايا خيمينيز هدف الفوز لمصلحة الروخيبلانكوس في آخر دقائق المباراة، لتنتهي بفوز أتلتيكو مدريد بهدفين مقابل هدف (1-2).

 

وتؤكد كل العوامل السابقة، أن الإقبال على شراء تذاكر مباراة لايبزيج ضد ليفربول، سيكون كثيفًا للغاية من جانب الجماهير، لذلك يجب على من يرغب في حجز مقعده داخل ملعب ريد بول أرينا في ألمانيا، التحرك من الآن لضمان الحصول على التذاكر.

 

التشكيلة المتوقعة لمباراة لايبزيج ضد ليفربول

 

يفضل ماركو روزه مدرب لايبزيج اللعب بطريقة 4-4-2 بشكلها التقليدي، ومن المتوقع أن يبدأ المباراة أمام ليفربول على النحو التالي: غالوتشي، هنريكس، أوربان، لوكيبا، ديفيد راوم، نوسا، هايدارا، فيرميرين، تشافي سيمونز، أوبيندا، سيسكو.

 

بينما يلعب سلوت عادة بطريقة 4-3-3، ومن المتوقع أن يبدأ المباراة بالتشكيلة التالية: أليسون، أرنولد، كوناتي، فان دايك، روبرتسون، كورتيس جونز، إليوت، ماك أليستر، صلاح، نونيز، كييزا.

 

التوقعات

 

لا يعتبر لايبزيج فريسة سهلة خاصة وأن المباراة تقام على ملعبه ريد بول أرينا، وبين أنصاره، لكن طموحات ليفربول بالإضافة إلى فارق الجودة في عناصر الفريقين، كلها عوامل تجعل الريدز هو الطرف المرشح للفوز بالمباراة، خاصة وأن سلوت يريد ضمان التأهل إلى ثمن النهائي مبكرًا من خلال احتلال أحد المراكز الثمانية الأولى في ترتيب مرحلة الدوري.

 

لايبزيج 1 – 2 ليفربول

إغلاق