كورة إنجليزية

مانشستر سيتي ضد فولهام.. التقديم وآخر الأخبار، تذاكر المباراة، والتوقعات

يستضيف عملاق البريميرليج مانشستر سيتي، فريق فولهام الواعد، على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وتقام المباراة في معقل الفريق السماوي مساء يوم السبت الموافق الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول، ويستهدف فيها رجال المدرب بيب جوارديولا مواصلة رحلة الحفاظ على لقب البطولة للمرة الخامسة على التوالي.

 

وكما تجري العادة، من المتوقع أن تشهد مباريات مانشستر سيتي نصيبًا كبيرًا من الإثارة والأهداف، في ظل تواجد الهداف النرويجي إيرلينج هالاند الملقب بالسفاح، والذي هيمن على لقب هداف الدوري الإنجليزي مرتين في آخر 3 مواسم، كما أنه سجل 9 أهداف في أول 4 مباريات هذا الموسم، ووقع على الهاتريك في مباراتين أمام إبسويتش تاون الصاعد حديثا من الشامبيونشيب، ووست هام يونايتد.

 

وما يزيد من إثارة المباراة أيضا، الأداء التصاعدي الذي يقدمه فريق فولهام بقيادة مدربه البرتغالي ماركو سيلفا منذ الموسم الماضي، حيث قام بتكوين تشكيلة متماسكة تضم بعض العناصر المميزة، مثل حارس المرمى الألماني بريند لينو، والظهير الأمريكي أنتوني روبينسون، ولاعب الوسط النيجيري أليكس إيوبي، والبرازيلي أندريس بيريرا، ولاعب أرسنال السابق إيميل سميث روي، والعملاق الإسباني أداما تراوري، إلى جانب المكسيكي المخضرم راؤول خيمينيز، والمهاجم البرازيلي الموهوب رودريجو مونيز.

 

كل هذه العوامل السابقة تؤكد أن الحصول على تذاكر مباراة مانشستر سيتي ضد فولهام، ستكون عملية تضمن لصاحبها المتعة والإثارة الكروية في ملعب الاتحاد في اليوم الخامس من أكتوبر/ تشرين الثاني، سيكافح فيها البرتغالي صاحب الـ47 عامًا ماركو سيلفا بقيادة لاعبي فولهام لصد الطوفان السماوي القادم بقوة بقيادة المدرب التاريخي بيب جوارديولا.

 

آخر الأخبار

 

رغم تصاعد الأحداث بقوة داخل معسكر مانشستر سيتي، في ظل الأنباء التي تشير إلى احتمالية استبعاد الفريق من جميع البطولات هذا الموسم، أو تعرضه إلى خصم النقاط، إذا ثبتت إدانته بانتهاكات قوانين الدوري الإنجليزي الممتاز المالية، فإن مسؤولي النادي لديهم ثقة في صحة موقفهم ولا يعترفون بوجود أي خرق أو تجاوز لقوانين اللعب المالي النظيف.

 

كذلك فجر لاعب الوسط الإسباني رودريجو هيرنانديز “رودري”، مفاجأة من العيار الثقيل عندما أشار في تصريحات قريبة مع وسائل الإعلام، إلى احتمالية إضراب اللاعبين عن لعب المباريات بسبب زيادة عدد المباريات في البطولات الأوروبية وكأس العالم للأندية، وأصبح اللاعبون مهددون بخوض أكثر من 65 مباراة في الموسم في حالة الوصول إلى مراحل متقدمة في جميع البطولات.

 

لكن المدرب بيب جوارديولا لا يفكر في كل هذه الأحداث المحيطة ببيئة مانشستر سيتي، ويفكر فقط في تحقيق النقاط الثلاث في كل مواجهة يخوضها في الدوري الإنجليزي، وهو بالفعل ما تحقق في أول 4 جولات من المسابقة، حيث احتل الفريق صدارة الترتيب برصيد 12 نقطة محققًا العلامة الكاملة، بالفوز في أول 4 مباريات.

 

وبدأ مانشستر سيتي انطلاقته بالفوز خارج الديار على تشيلسي بهدفين نظيفين (2-0)، سجلهما النرويجي إيرلينج هالاند والكرواتي ماتيو كوفاسيتش، ثم بعد ذلك واصل الانتصارات أمام إبسويتش تاون برباعية (4-1)، شهدت تسجيل هالاند للهاتريك الأول له في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، فيما تكفل البلجيكي كيفين دي بروين بتسجيل الهدف الرابع.

 

ورفع هالاند حصيلته من الأهداف في المباراة الثالثة أمام وست هام، حينما سجل الهاتريك الثاني هذا الموسم وقاد مانشستر سيتي للفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد (3-1)، وفي المباراة الرابعة سجل أيضا السفاح النرويجي هدفين قاد بهما فريقه للانتصار على برينتفورد بهدفين مقابل هدف (2-1)، ليحقق الفريق السماوي 12 نقطة ويتصدر جدول الترتيب.

 

على الجانب الآخر، جاءت انطلاقة فولهام مخيبة بعض الشيء في انطلاقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث لم يستغل الفريق ارتباك منافسه مانشستر يونايتد في الجولة الأولى، وأضاع فرصة ثمينة للفوز في ملعب أولد ترافورد بسبب إهدار العديد من الفرص المحققة، وخسر المباراة بهدف نظيف (0-1) سجله الوافد الجديد ليونايتد جوشوا زيركزي في الدقائق الأخيرة من المباراة.

 

وسرعان ما استعاد فولهام توازنه وفاز في الجولة الثانية على ليستر سيتي البطل السابق للدوري الإنجليزي، والعائد هذا الموسم إلى المنافسات بعدما هبط إلى دوري الدرجة الأولى “تشامبيونشيب”، وانتصرت كتيبة ماركو سيلفا بهدفين مقابل هدف (2-1) على جيمي فاردي ورفاقه، وسجل الهدفين إيميل سميث روي وأليكس إيوبي.

 

وواصل فولهام انتصاراته في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية وتخطى برمنجهام سيتي بثنائية نظيفة (2-0)، ولكنه سرعان ما عاد إلى التعثر مجددًا في منافسات الدوري الإنجليزي، وفشل في تحقيق الفوز في الجولتين الثالثة والرابعة، واكتفى بالتعادل الإيجابي أمام كل من إبسويتش تاون ووست هام، بنفس النتيجة (1-1).

 

ومن المتوقع أن يكون الإقبال كبيرًا على تذاكر مباراة مانشستر سيتي ضد فولهام، لذلك على من يرغب في حضور فعاليات هذه المواجهة المثيرة من أرض ملعب الاتحاد أن يبادر في الحصول على التذاكر من الآن.

 

التشكيلة المتوقعة لمباراة مانشستر سيتي ضد فولهام

 

من المعروف عن المدرب بيب جوارديولا أنه يقوم بإجراء تغييرات كثيرة على التشكيلة الأساسية للفريق، لذلك يصعب دائما توقع كيف سيبدأ أي مباراة، ولكن وفقًا لمجريات المباريات السابقة فإنه يمكن أن يبدأ مباراة فولهام بالتشكيل التالي: إيدرسون، دياز، أكانجي، جفارديول، ريكو لويس، رودري، جوندوجان، برناردو سيلفا، فودين، دوكو، هالاند.

 

وعلى الجانب الآخر، يفضل ماركو سيلفا ثبات التشكيلة أكثر، لذلك من المتوقع أن تكون تشكيلة فولهام كالتالي: لينو، روبينسون، تيتي، باسي، أندرسن، بيريرا، لوكيتش، سميث روي، إيوبي، أداما، مونيز.

 

التوقعات

 

رغم صلابة وثبات فولهام الدفاعية تحت قيادة ماركو سيلفا، إلا أن الضغط الهجومي من جانب مانشستر سيتي الذي يستحوذ على الكرة في أغلب فترات المباراة سيكسر هذه الصلابة لا محالة، ولذلك سيكون مانشستر سيتي هو الطرف المرشح للفوز في هذه المباراة، وإذا انهارت دفاعات فولهام ووصل هالاند إلى شباك لينو مبكرًا، فمن المتوقع أن تكون النتيجة أكبر.

 

مانشستر سيتي 3 – 1 فولهام

 

موقع كورة أون

كتب لدى موقع كورة أون

Share
Published by
موقع كورة أون

Recent Posts

مواعيد مباريات الاسبوع الاول من دوري المحترفين المصري 2024/2025

ايام قليله على عودة المباريات فى الملاعب المصرية والبداية من دوري المتحترفين المصري (دوري القسم… Read More

3 ساعات ago