كورة إفريقية

نتيجة مباراة الزمالك وبطل السنغال

تعرض فريق الزمالك للخسارة أمام جينيراسيون فوت السنغالي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب لا ديور في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا ، ويحتاج الفريق الأبيض للفوز بهدف في لقاء العودة المقرر له أحد أيام 27 أو 28 أو 29 من الشهر الجاري بمصر.

 

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد ابوجبل و حمدي النقاز ومحمود علاء ومحمد عبد الغني ومحمد عبد الشافي و طارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف أوباما وعبد الله جمعة ومحمد عنتر و عمر السعيد .

 

جاءت بداية المباراة هجومية للفريق السنغالي واعتمد أصحاب الأرض على الكرات العرضية، وبمرور الوقت بدأ الزمالك يدخل أجواء اللقاء، وهدد لاعبو الابيض مرمى المنافس في الدقائق الأولى، ونجح مامي ليما مولاي في تسجيل هدف التقدم لبطل السنغال مستغلا خطأ دفاع الزمالك والخروج الخاطئ من أبوجبل.

يكثف لاعبو الأبيض محاولاتهم لتسجيل هدف التعادل، في حين يتطلع جينيرسيون السنغالي لتعزيز التقدم، ويسدد فرجاني ساسي ضربة حرة مباشرة علت عارضة مرمى أصحاب الأرض، ويحصل طارق حامد لاعب وسط الزمالك على بطاقة صفراء للخشونة.

وشكلت الكرات الثابتة للزمالك خطورة على مرمى الفريق السنغالي،ويكثف الفريقان محاولاتهما ف الدقائق الأخيرة للتسجيل لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.
ومع بداية الشوط الثاني يدفع الجهاز الفني للزمالك بالمغربي خالد بوطيب بدلا من محمد عنتر، وفي الدقيقة 59 ينقذ حارس بطل السنغال مرماه من انفراد لعمر السعيد، ويدفع الجهاز الفني للزمالك بمصطفى محمد بدلا من السعيد لتنشيط الهجوم.

وكاد مصطفى محمد البديل أن يحرز هدف التعادل لولا تألق حارس بطل السنغال، وفي الدقيقة 68 يستغل مامي ليما مولاي خطأ محمد عبد الغني لينفرد بأبوجبل ويسجل الهدف الثاني لجينيرسيون، وفي الدقيقة 74 ينجح مصطفى محمد في تقليص الفارق وتسجيل الهدف الأول للابيض من ضربة رأس، ويدفع الجهاز الفني للزمالك بأحمد زيزو بدلا من عبد الله جمعة.

وسعى الفريق السنغالي لتسجيل الهدف الثالث في حين سعى الأبيض لتعديل النتيجة وتتصدى العارضة لتسديدة مصطفى محمد لينتهي اللقاء بفوز جينيرسيون بهدفين مقابل هدف.

سارة عبد الباقي

Recent Posts

جدول مواعيد مباريات مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي 2025/2024

يستعد نادي مانشستر سيتي للمشاركة في موسم 2025/2024 من الدوري الإنجليزي الممتاز بعد موسم ناجح… Read More

4 ساعات ago