رواندا تقترب من استضافة نهائي دوري الأبطال

رواندا تقترب من استضافة نهائي دوري الأبطال

باتت رواندا قريبة من الحصول على شرف استضافة أول نهائي يقام من مباراة واحدة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، نهاية الموسم الجاري.

 

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلن في وقت سابق تغيير نظام نهائي دوري أبطال إفريقيا ليقام من مباراة واحدة، بعد أن كان يلعب بنظام مباراتي الذهاب والإياب على مدار السنوات الماضية.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، فإن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يفكر في إسناد المباراة النهائية من البطولة الأقوى في القارة السمراء على مستوى الأندية إلى رواندا.

وكان العديد من التقارير قد أشار في وقت سابق إلى أن مصر والمغرب هما الدولتان الأقرب لاستضافة تلك المباراة التي تُقام في مايو.

ووفقا لـ”بي بي سي”، فإن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ومستشاره الكاميروني صامويل إيتو، توجها إلى العاصمة الرواندية كيجالي، لاستطلاع رأي بول كاجامي، رئيس رواندا، بشأن استضافة بلاده للمباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا.

وأوضحت “بي بي سي” أن أحمد أحمد وصامويل إيتو حرصا على زيارة ملعب أماهورو للتعرف على مدى قدرته على استضافة تلك المباراة.

ويعتبر ملعب أماهورو في العاصمة كيجالي هو أكبر الملاعب في رواندا، إذ تبلغ سعته نحو 30 ألف متفرج، وتلعب فيه مباريات المنتخب الرواندي، كما تقام فيه بعض الفعاليات العامة ومباريات الرجبي.

إغلاق