اتجاه لتكليف “تيجانا” برئاسة بعثة الزمالك في الجزائر

اتجاه لتكليف “تيجانا” برئاسة بعثة الزمالك في الجزائر

كتبت: سارة عبدالباقي

يدرس مسئولو الزمالك تكليف إسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة النادي الأبيض، والقائم بأعمال أمين الصندوق، برئاسة بعثة فريق الكرة الأول في رحلة الجزائر المقبلة، استعدادا لخوض مباراة نصر حسين داي في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وسبق واتخذ مجلس إدارة القلعة البيضاء قرارا بإسناد مهمة رئاسة البعثة إلى اللواء علاء مقلد عضو مجلس إدارة الزمالك، قبل أن يتم دراسة الأمر مرة أخرى، والتفكير في تولى “تيجانا” رئاسة البعثة هناك في الجزائر، بعد أن سبق وترأس الرحلة الماضية في إنجولا.

 

وجاء هذا التفكير لما يمتلكه يوسف من خبرات إفريقية كبيرة، إلى جانب قدرته في فرض السيطرة على اللاعبين والتزامهم، والتركيز داخل الملعب فقط، وهو ما ظهر خلال رحلة أنجولا الأخيرة، التي خاض خلالها الفارس الأبيض مباراته أمام بترو أتليتكو في الجولة الرابعة من البطولة الإفريقية، ونجح في تحقيق الفوز بهدف نظيف، أحرزه المغربي حميد أحداد، وحافظ على حظوظ الفريق في الصعود للدور التالي من البطولة.

ويستعد الزمالك لمواجهة جورماهيا الكيني يوم الأحد المقبل، على ستاد برج العرب، في إطار مباريات الجولة الخامسة من البطولة الإفريقية.

ويدخل الزمالك اللقاء وعينه على الثلاث نقاط من أجل الاقتراب خطوة جديدة نحو التأهل للدور ربع النهائي، وأيضاً للأخذ بالثأر من الفريق الكيني، الذي ألحق هزيمة ثقيلة بالأبيض بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، في مباراة الجولة الأولى التي أقيمت على ملعب موي بالعاصمة الكينية نيروبي.

ويحتل الفارس الأبيض المركز الثالث في جدول ترتيب مجموعته برصيد 5 نقاط، خلف نصر حسين داي المتصدر برصيد 7 نقاط، وجورماهيا صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

إغلاق