في عيد ميلاده الـ 33.. لماذا أصبح حسام عاشور جزءً من تاريخ الأهلي؟

في عيد ميلاده الـ 33.. لماذا أصبح حسام عاشور جزءً من تاريخ الأهلي؟

يحتفل لاعب خط وسط الأهلي، حسام عاشور، اليوم السبت 9 مارس بعيد ميلاده الـ 33 وهو الاحتفال الذي يلقى اهتمامًا كل عام من قبل جماهير ناديه؛ حيث يصفونه بـ”المسمار” وكذلك بـ “التاريخ”.

فعاشور الذي تخطت عدد المباريات التي شارك بها مع الأهلي 500، كأول لاعب في تاريخ القلعة الحمراء يصل لهذا العدد من المباريات، صُعّد إلى الفريق الأول بالنادي في عام ٢٠٠٤؛ حيث منحه المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه، فرصة أمام الترسانة يوم الجمعة الموافق ١٣ من فبراير2004.

وخلال الـ 15 سنة التي شارك خلالها حسام عاشور مع الأهلي توّج بكل البطولات؛ حيث يحمل في جعبته 34 بطولة: 11 دوري، 3 كأس مصر، 9 سوبر، 5 دوري أبطال أفريقيا، 5 سوبر أفريقي بالإضافة إلى بطولة كونفيدرالية.

فعاشور ـ الذي لم يعرف ناديًا أخر غير الأهلي ليرتدي قميصه ـ يُعد الأكثر تتويجًا ومشاركة مع الأهلي في جميع البطولات التي شارك بها ورغم ذلك سجل 3 أهداف فقط وصنع 17 لزملائه بالفريق؛ حيث يُعد الهدف الذي سكن في مرمى طلائع الجيش بأغسطس 2010 أسرع هدف للأهلي في الدوري.

ولعاشور العديد من المواقف المميزة فلم يرحل عن الفريق وارتدى شارة قيادته مبكرًا في موسم 2009/2010 في الدور الثاني من بطولة الدوري أمام اتحاد الشرطة وحمل الشارة فيها 15 دقيقة بعد خروج أسامة حسني وحتى نزول أحمد بلال، كأصغر قائد بالقلعة الحمراء.

ولا يقتصر تاريخ اللاعب صاحب الـ33 مع الأهلي محليًا فيُعد أكثر لاعب شارك بقميصه في كأس العالم للأندية التي تُعد البطولة الوحيدة التي لم يتوّج بها الأهلي ولا اللاعب بقميصه.

إغلاق