ابحث في الموقع

تخبط وأخطاء فردية.. كيف يستفيد الأهلي من مواجهة المغرب والجزائر في كأس العرب؟

تخبط وأخطاء فردية.. كيف يستفيد الأهلي من مواجهة المغرب والجزائر في كأس العرب؟

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لمواجهة الرجاء المغربي في السوبر الإفريقي خلال شهر ديسمبر الجاري، وذلك بصفته بطلا لدوري أبطال إفريقيا فيما يخوض الرجاء المباراة بصفته بطلا للكونفدرالية خلال الموسم الماضي.
ومن المنتظر أن يكون أنس الزنيتي، حارس مرمى فريق الرجاء خلال مواجهة الأهلي، وبالنظر إلى أداء الحارس خلال مواجهة منتخب بلاده المغربي ضد الجزائر في ربع نهائي كأس العرب، نجد أن الحارس له أخطاء بالجملة يُمكنها أن تكون نقطة ضعف يستغلها الأهلي خلال مواجهة السوبر الإفريقي.
خلال مواجهة المغرب ضد الجزائر، كان الزنيتي سببا أساسيا في الهدف الذي سجله يوسف بلايلي لاعب الجزائر بتسديدة قوية بعدما استغل خروج الزنيتي من مرماه بشكل مبالغ فيه، ليسدد الكرة من مسافة بعيدة وتسكن الكرة شباك حارس منتخب المغرب.
وخلال المباراة ذاتها، لم ينجح الزنيتي في التصدي لركلة الجزاء التي سجل منها براهيمي هدف الجزائر الأول ولم يتصدى كذلك الحارس إلى أي ركلة ترجيح من أصل 5 سُددت عليه في ركلات الترجيح عقب انتهاء الأشواط الإضافية فضلا عن عدم سيطرته على إحدى الكرات السهلة خلال الوقت الأصلي من المباراة مما تسبب في انفعال بدر بانون مدافع المغرب على الحارس قبل أن يتم احتواء الأزمة.
وكان منتخب المغرب ودع البطولة من ربع النهائي بالهزيمة من الجزائر بركلات الترجيح ليواجه منتخب الجزائر نظيره قطر في نصف النهائي.

اقرأ ايضا

ملخص وضربات الترجيح مباراة المغرب والجزائر كأس العرب 2021

إغلاق