ابحث في الموقع

صراع الوصافة يشتعل: بوتسوانا تواجه الرأس الأخضر في تصفيات أفريقيا

صراع الوصافة يشتعل: بوتسوانا تواجه الرأس الأخضر في تصفيات أفريقيا

مواجهة قوية في المجموعة الثالثة

يتجدد اللقاء بين منتخبي بوتسوانا والرأس الأخضر في إطار الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025. المباراة التي ستقام في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب فرانسيستوون ستاديوم في بوتسوانا، تشكل صراعًا على المركز الثاني في مجموعة يتصدرها المنتخب المصري. وسيكون الفراعنة في مواجهة أخرى مع موريتانيا في نفس التوقيت.

 

بوتسوانا تسعى للتفوق على الرأس الأخضر

بعد تحقيق فوز مهم خارج أرضه على الرأس الأخضر في الجولة السابقة، يسعى منتخب بوتسوانا للانفراد بالمركز الثاني، مستفيدًا من فوز آخر قد يفتح له باب التأهل التاريخي للبطولة للمرة الثانية. يتساوى كل من الرأس الأخضر وموريتانيا وبوتسوانا في النقاط (3 نقاط لكل منهم)، بينما يتربع المنتخب المصري على قمة المجموعة بـ9 نقاط.

 

الرأس الأخضر وتأملات التأهل الثالث على التوالي

رغم هيمنة الرأس الأخضر على المباراة الماضية بنسبة استحواذ تجاوزت 75%، إلا أن فريق بوتسوانا بقيادة مدربه ديدييه جوميز دا روزا نجح في تحقيق الانتصار بفضل خطته الدفاعية المحكمة، مما جعله ينعش آماله في التأهل بعد هزيمتين متتاليتين أمام مصر وموريتانيا. في المقابل، يدخل منتخب الرأس الأخضر المباراة طامحًا لتعويض خسارته الأخيرة والمنافسة بقوة لتحقيق التأهل للمرة الثالثة على التوالي بعد نتائجه المميزة في النسختين الماضيتين من البطولة.

 

التشكيل المتوقع لبوتسوانا:

حارس المرمى: فوكو

الدفاع: جونسون، ديتلهوكوي، جاولاولوي، فيلافي

خط الوسط: بوي، راموتسي، موهوتسيوا، سيكانيينج

الهجوم: أوريبوني، باروتي

 

التشكيل المتوقع للرأس الأخضر:

حارس المرمى: فاريلا

الدفاع: بينا، كوستا، لوبيز

خط الوسط: مونتيرو، دوارتي، لينيني

الهجوم: مينديز، تافاريس، فاريلا

إغلاق