ابحث في الموقع

وصول الطفلة بثينة الريمي اليمنية إلى الرياض

تحدثت مصادر مطلعة أن الطفلة اليمنية الناجية الوحيدة من أسرتها من قصف لطيران التحالف العربي في منطقة عطان في الخامس والعشرين من الشهر الماضي ” بثينة الريمي ” وصلت مساء اليوم الأحد إلى العاصمة السعودية الرياض .

وقالت المصادر ” أن جهات سعودية وأخرى يمنية نسقت وصول الطفلة ” بثينة الريمي ” من العاصمة صنعاء إلى العاصمة السعودية ” الرياض ” .

وأضافت المصادر ” أن الطفلة تم نقلها من صنعاء عبر محافظات يسيطر عليها الحوثيون وصولاً إلى مدينة عدن ثم نقلها على متن طائرة سعودية إغاثية إلى الرياض .

وأشارت المصادر ” إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية نجح في نقل الطفلة ” بثينة الريمي ” إلى الرياض وهي الآن لدى الجهات المسؤولة بالمركز .

أثار خبر وصول الطفلة ” بثينة الريمي ” الناجية الوحيدة من أسرتها من قصف لطيران التحالف العربي أواخر الشهر الماضي في منطقة عطان بالعاصمة صنعاء جنون الحوثيين وبدأوا بكيل الاتهامات لحزب المؤتمر والرئيس السابق ” علي عبدالله صالح ” .

واتهم ناشطون حوثيون على مواقع التواصل الاجتماعي قوى في المؤتمر ومقربين من الرئيس السابق بتهريب الطفلة ” بثينة الريمي ” وعمها ” علي منصور الريمي ” من صنعاء إلى عدن ثم إلى العاصمة السعودية الرياض.

وقال حوثيون ” أن صالح كان قد تكفل بمصير الطفلة ” بثينة الريمي ” وأعلن تبنيها والاهتمام بها إلا أن الصور الواردة مساء اليوم من الرياض أثبتت عكس ذلك .

من جهته قال الناشط الإعلامي البارز في حزب المؤتمر ” حامد غالب ” أن عم بثينه يتحمل كامل المسؤولية لأنه كان هدفه هو الكسب الشخصي له حسب قوله .

وقال ” غالب ” أن الطفلة ” بثينة ” تلقت عشرات العروض بالتبني من أوروبا واخرها من ألمانيا والتكفل بكامل احتياجاتها ودراستها وتنشئتها في المانيا لكن كانت العروض خاصة  ببثينة فقط .

وزعم ” حامد ” أن الجمعية الي تواصلت مع عمها مؤخراً اسمها جمعية سماء مقرها قرب السفارة الامريكية بصنعاء وتواصل معه أربعة أشخاص وتم إلقاء القبض على ثلاثة منهم فيما رابع لايزال طليق حتى اللحظة .

وذكر ” غالب ” أسماء الذين تم القبض عليهم في صنعاء وهم ” سماء أحمد مقبل و ” عبدالله الحرازي”  و ” فواد محمد ثابت” ورابع طليق يدعى  ” صالح محمد ثابت ”

 

إغلاق