كورة آسيوية

تاريخ سيء للنصر السعودي ضد السد القطري يدفعه للثأر في مباراة اليوم

يلاقي النصر السعودي نظيره السد القطري مساء اليوم الثلاثاء، في أولى جولات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2020، الذي سوف ينطلق عند الساعة الخامسة والربع بتوقيت القاهرة، والسادسة والربع بتوقيت مكة المكرمة، والثالثة والربع بتوقيت جرينتش، على أرضية ملعب الأمير فيصل بن فهد.

 

فريقان يعرفان بعضهما جيدًا، ولم تكن مباراة الليلة هي الأولى فقد التقيا في السابق في عدة مناسبات.

ويمتلك النصر السعودي تاريخًا سيئًا في مواجهاته مع السد القطري، إذ أنهما تواجها في 5 مواجهات، لم يحقق العالمي أي انتصار فيها.

خسر النصر السعودي في لقائين ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، وتعادل في لقائين أحدهما في البطولة الآسيوية والآخر في كأس الأندية الخليجية، بينما استطاع أن يحقق فوزًا وحيد.

آخر لقاءات الفريقان كانت النسخة الماضية من دور ربع النهائي، عندما استطاع السد القطري أن يعود بريمونتادا عظيمة بثلاثية مقابل هدف، بعد أن كان مهزومًا بثنائية مقابل هدف، ليودع النصر السعودي البطولة على إثرها.

مدرب السد القطري تشافي هيرنانديز واجه روي فيتوريا المدير الفني لفريق النصر السعودي في لقائي الموسم الماضي فقط، ويتجدد اللقاء اليوم، ليدخل مدرب العالمي رافعًا شعار الثأر من الريمونتادا التي حرمته من الإنجاز.

وقد شارك النصر السعودي في 3 نسخ من دوري أبطال آسيا بالنظام الحديث، أبعد نقطة وصل إليها دور الـ16 في عام 2011، وفي عامي 2015 و2016، غادر مبكراً من دور المجموعات.

فيتوريا وصل إلى دور الثمانية الذي لم يصل إليه أحد في النصر سابقاً، ثم ربع النهائي في الموسم الماضي، وكان بإمكانه أن يصل إلى نصف النهائي ثم الفاينال ليكون قد حقق الإنجاز.

جدير بالذكر أن النصر السعودي والسد القطري يتواجدون في المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا سباهان الإيراني والعين الإماراتي.

m.koraon

Recent Posts

فرحة جوزيه جوميز بالتتويج: الزمالك يتفوق على الأهلي في كأس السوبر الإفريقي 2024

أعرب المدير الفني لفريق الزمالك، جوزيه جوميز، عن سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه فريقه على… Read More

5 دقائق ago