كورة أسبانية

إلتشي أمام ريال مدريد هل يتجاوز العقدة

لم يتمكن فريق إلتشي، الذي سيواجه نادي ريال مدريد الأربعاء القادم، لحساب منافسات الإسبوع السادس عشر من الدوري الإسباني الممتاز، من هزيمة نادي ريال مدريد خلال كل المواجهات التي لعبها أمام الريال علي مدار المواسم الـ42 السابقة.

 

ويرجع تاريخ آخر لقاء استطاع خلالها فريق إلتشي من إلحاق الخسارة بنادي ريال مدريد، للخامس من مارس موسم 1978 حين أنتصر أمام ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد بالدوري الإسباني، الذي حصل عليه الريال خلال هذه النسخة، فيما هبط إلتشي للدرجة الأدني.

ومنذ هذا التوقيت، أجريت أربع لقاءات أخرى وكلها حقق فيها ريال مدريد الفوز.

وبشكل عام، كان ريال مدريد ضيف ثقيل ضد إلتشي في 21 مناسبة، كان الإنتصار من نصيب الريال خلال تسع منها بينما فاز المنافس ستة مناسبات، وكان للتعادل أيضاً نصيب في مواجهات الفريقين في ست مباريات أخرى.

واجمالي ما تم إحرازه من أهداف خلال تلك اللقاءات، فقد وصلت أهداف ريال مدريد إلى 27 هدف مقابل 19 هدف لنادي إلتشي.

وكانت آخر لقاءات الفريقين التي جمعت بينهم إلى عام 2014/2015 وفاز فيها نادي ريال مدريد بهدفين دون رد، سجلهما النجم الفرنسي كريم بنزيما والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

الجدير بالذكر أن نادي ريال مدريد يتواجد بالمركز الثاني في ترتيب جدول الدوري الإسباني الممتاز ب 32 نقطة بعد المتصدر أتلتيكو مدريد بنفس رصيد النقاط ولكن بفارق الأهداف لمصلحة الأتلتيكو الذي لعب لقاءين أقل من ريال مدريد، فيما يتواجد فريق إلتشي بالمركز السادس عشر بـرصيد 15 نقطة.

إقرأ أيضاً

موعد مباراة ريال مدريد وإلتشي في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

مجدي درويش

Recent Posts

هيرنان كريسبو يتحدى الأهلي في كأس إنتركونتيننتال

أكد هيرنان كريسبو مدرب العين الإماراتي، أن فريقه يسعي إلي تحقيق الفوز على النادي الأهلي… Read More

ساعتين ago