بعد ضغط البرلمان: رابطة اللاعبين المحترفين تحذر نجوم البريميرليج من تخفيض رواتبهم دون الرجوع إليها

بعد ضغط البرلمان: رابطة اللاعبين المحترفين تحذر نجوم البريميرليج من تخفيض رواتبهم دون الرجوع إليها

حذرت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، نجوم البريميرليج، من الموافقة على تخفيض رواتبهم، خلال تجميد الأنشطة الرياضية، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت شبكة “سكاي سبورتس” الإنجليزية أن رابطة المحترفين وجهت رسالة إلى اللاعبين تحذرهم فيها من الموافقة علي تخفيض أجورهم دون الرجوع إليها.

وكانت بعض أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، وعلي رأسهم، توتنهام ونيوكاسل، قررت تخفيض رواتب الموظفين خارج الفريق الكروي، مما يعني أن الحكومة ستدفع 80% من أجورهم، خلال فترة الحظر المفروضة على كل الأندية في الوقت الحالي.

وأشارت الشبكة إلي أنه حتى الآن لم يتم الاتفاق على تخفيض رواتب اللاعبين، وذلك علي الرغم من عقد اجتماعات بين رابطة اللاعبين والدوري والاتحاد الإنجليزي في الفترة الأخيرة.

وأوضحت الرابطة في رسالتها للاعبين: أنه لابد من إطلاع اتحاد الكرة علي الوضع المالي لكل ناد قبل أن نقدم المشورة للاعبين بشأن قبول تخفيض الرواتب.

وأكدت الرسالة في نهايتها على عدم قبول أي اتفاق دون الرجوع للرابطة وجاءت نصا كالتالي: “قبل قبول أو توقيع أي أوراق مع النادي من المهم للغاية أن تناقش الأندية بشكل جماعي المقترحات مع الرابطة.”

وكانت دعوات برلمانية قد طالبت بتخفيض رواتب اللاعبين حيث دعا المستشار ريشي سوناك إلى فرض ضريبة على الأندية التي تخفض رواتب الموظفين، في حين تمنحها كاملة للاعبين وعلق: نواجه وضعا فاحشا، يتم الخصم من الموظفين الذين يحافظون على استمرار الأندية، في حين يحصل اللاعبون على مئات الآلاف أسبوعيا دون عمل.

إقرأ أيضاً

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد انتهاء الجولة 29

إغلاق