“البيتشو”.. ما سر تسمية رونالدو بهذا الاسم؟

“البيتشو”.. ما سر تسمية رونالدو بهذا الاسم؟

لقب نجم مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو بـ “البيتشو” من قبل زملائه، وهو اسم مستعار يعني “الحشرة” باللغة الإسبانية وقد استخدمه ليساندرو مارتينيز عند التعليق على مشاركات رونالدو على إنستجرام.

 

ومع ذلك، فإن استدعاء اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا يعود إلى فترة طويلة قبل عودته لفترة ثانية في أولد ترافورد، ويعود أصل الاسم المستعار إلى أيام لعبه في ريال مدريد حيث أطلق عليه المعلق الإسباني مانولو لاما اللقب.

ويُعتقد أن لاما أطلق على رونالدو هذا بسبب مهارته المخيفة وأن المدافعين كانوا مثل فريسته ويمكنه أن يلتهمهم، وعندما كان في ريال مدريد، كان أسلوبه في اللعب مختلفًا كثيرًا عن المهاجم الذي نراه الآن.

ووصل الأسطورة البرتغالي إلى ملعب سانتياجو برنابيو كجناح يسجل بتسارع لا يُصدق وقدرة مراوغة، بالإضافة إلى أنه كان معروفًا بمهاراته من خلال تمريراته السريعة و”قطع رونالدو” بالإضافة إلى قدرته على إطلاق العنان للتسديدات القوية.

وأطلق عليه المشجعون لقب سيد دوري أبطال أوروبا لكن رونالدو يلعب الآن في الدوري الأوروبي مع يونايتد بعد انتقاله خارج أرضه لم يتحقق، ووصل البرتغالي إلى ملعب برنابيو كجناح يسجل بتسارع لا يُصدق وقدرة مراوغة.

إغلاق