برايتون يحقق تعادلاً مثيراً مع ليفربول ويحرمه من الثلاث نقاط

برايتون يحقق تعادلاً مثيراً مع ليفربول ويحرمه من الثلاث نقاط

حقق فريق برايتون ألبيون تعادلاً مثيراً مع نظيره فريق ليفربول، اليوم بنتيجة 1/1. وذلك فى مباراة ضمن الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.

 

أحداث الشوط الأول

وكانت المباراة شيقة ومثيرة وشهدت حالات تحكيمية كثيرة من ركلات جزاء مهدرة وأهداف ملغاة. وبدأت المباراة بندية كبيرة من فريق برايتون ألبيون الذى يطمح فى الفوز والبقاء على حظوظه فى البقاء في البريميرليج. وسريعا فى الدقيقة 26 تحصل فريق برايتون على ركلة جزاء ، وأضاعها نيل موباي مهاجم فريق برايتون .

وذلك قبل أن يخرج مصاباً بعدها بدقائق، ورغم تقديم برايتون لأداء قوي لكن الليفر كان مصرا على التحكم فى مجريات المباراة.

وبعدها أحرز محمد صلاح هدف التقدم لفريقه فى الدقيقة 35 ولكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل. وكان الهدف قد جاء بعد كرة رائعة مررها مينامينو لصلاح وراء الدفاع ليضعها صلاح بيمناه في شباك الحارس رايان. وحاول الليفر الخروج بنتيجة إيجابية ولكن لم يسعهم الوقت لينتهى أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

أحداث الشوط الثاني

وفى الشوط الثاني بدأ ليفربول بنفس القوة واستطاع البرتغالي جوتا فى الدقيقة 60 إحراز هدف الليفر الأول والوحيد له. وذلك بعد تمريرة من محمد صلاح ليمر بها البرتغالي من دفاع برايتون بطريقة رائعة ويسدد الكرة في الشباك بنجاح.

ويعد هدف اليوم هو الخامس لجوتا مع ليفربول هذا الموسم ويعتبر جوتا أنجح صفقات ليفربول هذا الموسم. حيث صنع الكثير من الأهداف وكان حاسماً في كثير من المباريات سواءاً في الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا. وفى الدقيقة 83 أحرز السنغالي ساديو مانى هدف جديد لليفر ولكنه ألغي أيضاً.

وحاول برايتون العودة إلى المباراة مستغلاً عدم تهديد الليفر لمرماهم وسط تكتلاتهم الدفاعية. وفي الدقيقة 93 سجل برايتون هدف التعادل الثمين من ركلة جزاء لداني ويلبيك مهاجم برايتون ونفذها اللاعب باسكال جروس بنجاح ليحقق التعادل الصعب فى الوقت القاتل فى المباراة. وقد أثارت ركلة الجزاء هذه الكثير من الجدل ، حيث ليس واضح تماماً مدى صحتها. ووجد ليفربول صعوبة كيرة في اختراق دفاعات برايتون وإحراز هدف التقدم.

لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ويحرم ليفربول من الثلاث نقاط. وبهذا التعادل أصبح ليفربول يمتلك 21 نقطة فى المركز الأول مؤقتاً وارتفع برايتون إلى النقطة 10 فى المركز ال16.

إقرأ ايضًا:

محمد صلاح يخرج غاضا بعد استبداله في مباراة ليفربول ضد برايتون

إغلاق