كورة إنجليزية

محمد صلاح يعادل أسطورة أجويرو ويقتحم قائمة العظماء بالدوري الإنجليزي

تمكن النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، من تحقيق إنجاز جديد في مسيرته بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما وصل إلى المساهمة رقم 231 مع فريقه، ليصبح أحد أكثر اللاعبين تأثيرًا مع نادٍ واحد في تاريخ البطولة.

 

قاد صلاح فريق ليفربول إلى فوز صعب بنتيجة 2-1 أمام وولفرهامبتون، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مولينيو، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2024-2025. سجل صلاح هدف الفوز الحاسم من ركلة جزاء صنعها بنفسه في الدقيقة 61، بعدما كان التعادل 1-1 سائدًا.

 

بمساهمته الـ231، يعادل صلاح رقم النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو الذي حققه مع مانشستر سيتي، ويقتحم بذلك قائمة العظماء في الدوري. تتضمن القائمة أسماء لامعة مثل واين روني (276)، ريان جيجز (271)، وهاري كين (259).

 

تفاصيل المباراة:

افتتح التسجيل لليفربول المدافع الفرنسي إبراهيما كوناتي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر رأسية رائعة، لكن ريان آيت نوري، لاعب وولفرهامبتون، أدرك التعادل في الدقيقة 56 بعد خطأ دفاعي من ليفربول. لم يمر الوقت طويلاً حتى حصل صلاح على ركلة جزاء، سجل منها هدف الفوز في الدقيقة 61.

 

تشكيلة ليفربول:

لعب أليسون في حراسة المرمى، بينما ضم الدفاع كلاً من أرنولد، فان دايك، كوناتي، وروبرتسون. أما في خط الوسط، شارك جرافينبيرخ، ماك أليستر، وسوبوسلاي. في الهجوم، تواجد الثلاثي محمد صلاح، لويس دياز، وجوتا.

 

ترتيب الدوري الإنجليزي:

بعد هذا الانتصار، تصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 15 نقطة، بعد تحقيق 5 انتصارات وهزيمة واحدة. ويأتي مانشستر سيتي في المركز الثاني برصيد 14 نقطة بعد تعادله 1-1 مع نيوكاسل، بينما يقبع وولفرهامبتون في المركز الأخير بنقطة واحدة.

 

إنجازات محمد صلاح:

تمكن محمد صلاح من تسجيل 5 أهداف وتقديم 4 تمريرات حاسمة في الموسم الحالي، ليرفع رصيده من المساهمات التهديفية إلى 9 مساهمات في 8 مباريات خاضها حتى الآن، بما في ذلك الدوري الإنجليزي، كأس كاراباو، ودوري أبطال أوروبا.

محمد عبد العزيز

Recent Posts

مفاجأة حول ملعب مباراة النصر والريان في دوري أبطال آسيا

كشفت تقارير صحفية مساء اليوم عن مفاجأة كبيرة تتعلق بمباراة النصر ضد الريان القطري، ضمن… Read More

دقيقة واحدة ago